أحمد حلمي يتفوق على منى زكي في إيرادات أفلام العيد وانسحاب مفاجئ لهيفاء وهبي

أحمد حلمي يتفوق على منى زكي في إيرادات أفلام العيد وانسحاب مفاجئ لهيفاء وهبي

2 ايار 2022

شهدت منافسات أفلام عيد الفطر 2022 عدة مفاجآت، أبرزها تصدر النجم أحمد حلمي قائمة الأكثر تحقيقا للإيرادات بفيلم “واحد تاني” متفوقا على فيلم زوجته منى زكي “العنكبوت” الذي جاء ثانيا، بينما احتل فيلم زومبي المرتبة الثالثة والأخيرة بعد انسحاب فيلم هيفاء وهبي “أشباح أوروبا” من السباق في اللحظات الأخيرة وسط أنباء متضاربة حول تجدد الأزمات مع الشركة المنتجة.

وجاء في المركز الثاني فيلم العنكبوت، للنجمة منى زكي والفنان أحمد السقا محققا 462 ألف جنيه خلال أول أيام عيد الفطر، ويعرض الفيلم بعد تأجيل استمر أكثر من ثلاثة أعوام ويشارك في بطولة العمل المصنف ضمن أفلام التشويق والحركة النجم التونسي ظافر العابدين ويسرا اللوزي وهو من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر.

احتل فيلم زومبي لنجم مسرح مصر علي ربيع المرتبة الثالثة والأخيرة، برصيد 118 ألف جنيه، والفيلم من تأليف أمين جمال، ووليد أبوالمجد، وإخراج عمرو صلاح، وتدور أحداث الفيلم حول فرقة غناء شعبية بقيادة علي ربيع، ويقدم شخصية مطرب بينما يجسد حمدي الميرغني شخصية شاعر يكتب الأغاني، وبمرور الوقت يسافر على ربيع وحمدي الميرغني بصحبة فرقتهما الغنائية إلى المنصورة، وتتعطل السيارة بهما في الطريق، ويدخلان مدينة مليئة بالزومبي، لتأخذ الأحداث مسارًا كوميديًا تتفجر منه المواقف المختلفة.

وغادرت النجمة هيفاء وهبي المنافسة بعد إعلان شركة التوزيع عدم عرض فيلمها “أشباح أوروبا” لأسباب تتعلق بعدم الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج وطبع النسخ في الوقت المناسب، بينما أكد البعض أن منتج الفيلم محمد وزيري المتواجد حاليا في السجن، هو الذي طلب عدم عرض الفيلم في اللحظات الأخيرة.

فيلم “اشباح أوروبا” هو التجربة الأولى لمحمد الوزيري مدير أعمال هيفاء وهبي السابق في عالم الإنتاج السينمائي من خلال شركته Snapers Production ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر، باسم سمرة، أروى جودة وعباس أبوالحسن، عن قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي في أولى تجاربه الإخراجية.

أحداث الفيلم تدور حول مجموعة إخوة يقررون التحقق من خبر ما قيل لهم قد يغير حياتهم، وأثناء عملية البحث يتعرضون لكثير من المواقف والصراعات تتجسد من خلال مجموعة من مشاهد الحركة والتشويق.