الحزب يضرب قاعدة عسكريّة حسّاسة في صفد

الحزب يضرب قاعدة عسكريّة حسّاسة في صفد

المصدر: beirut24
7 أيلول 2024

أعلن حزب الله”، إستهداف انتشار لجنود العدو في محيط ‏مستوطنة “منوت” بالأسلحة الصاروخية‏. وأفادت الميادين عن قصف اسرائيلي بالقذائف الحارقة على سهل الخيام وأطراف كفركلا.

وكان القصف الاسرائيلي المدفعي بقذائف الهاون طال أطراف بلدة علما الشعب واللبونة. كما نفذ الطيران الاسرائيلي غارات على بلدتي قبريخا و وبني حيان، ما أدى الى وقوع إصابات.
من جهتها، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مبنى في مستوطنة شلومي واندلاع حريق في منطقة ليمان في الجليل الغربي عقب إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، كما أشارت الى دوي صفارات الانذار في صفد وييريا. ولفت الاعلام الاسرائيلي الى ان “حزب الله” إستهدف قاعدة عسكريّة استراتيجيّه قرب صفد تضم مجمّعات عسكريّة حسّاسة.

الى ذلك، قررت شركة “رايان” للطيران، أمس الجمعة، إلغاء رحلاتها من إسرائيل وإليها حتى آذار المقبل على الأقل، وذلك بعدما كانت قد قررت قبل ذلك بيوم واحد، أن يكون الإلغاء حتى 26 تشرين الأول المقبل، وفق ما ذكر موقع قناة “مكان” الإسرائيلي.
وقد انضمت إلى هذه الخطوة شركات طيران أخرى، مثل “إيزي غيت، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران منخفضة التكلفة في العالم، وكاثي باسيفيك الصينية، وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم”، بحيث “أعلنت إلغاء رحلاتها بالكامل حتى آذار 2025”.