بالفيديو- ملثّمون مدجّجون بالسلاح بكامل عتادهم، إليكم التفاصيل

بالفيديو- ملثّمون مدجّجون بالسلاح بكامل عتادهم، إليكم التفاصيل

المصدر: beirut24
30 آب 2024

إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهر عدد من الملثّمين المدججين بالسـلاح بكامل عتادهم يدّعون بأنهم من أبناء بلدة فنيدق العكارية, وقد توجّهوا برسالة إلى رئيس بلدية فنيدق ورئيس بلدية عكار العتيقة مؤكّدين رفضهم المطلق للإتفاق الذي حصل بين الرئيسين على تقسيم القموعة بين البلدتين المذكورين, وأنهم لن يسمحوا لأي شخص بأن يمس حبة تراب من القموعة ان كان من خارج البلدة أو من داخلها.
وفي تفاصيل ما يجري, وفي حديث صحافي مع رئيس بلدية فنيدق الشيخ سميح عبد الحي, أكّد الاخير أنه حتى الساعة ليس لديهم علم من هم هؤلاء الشباب الملثّمين الذين هددوه وهددوا رئيس بلدية عكار العتيقة.
وأشار إلى نزاع حاصل منذ زمن بينهم وبين بلدية عكار العتيقة على قطعة أرض تدعى “القموعة”, إذ إن فنيدق تعتبرها من حقّها وعكار العتيقة تعتبرها من حقّها”, مذكراً بـ “نزاع دموي في هذا الإطار, حصل منذ 3 سنوات بين البلدتين, راح ضحيّته أحد شباب فنيدق.
وكشف عن أن هناك حوار حاصل اليوم مع لجنة صلح في بيروت, وهي من يقوم بالمفاوضات, علّها تصل إلى حل هذا النزاع قضائياً.
وأشار إلى أنه تم تسريب معلومات غير صحيحة, بأن بلدية فنيدق تنازلت عن القموعة, الأمر الذي سبب حالة من التوتّر والفوضى في البلدة, وعليه أقدم هؤلاء الشباب على تسجيل هذا الفيديو ونشره على مواقع التواصل الإجتماعي.
لفت إلى أن أهالي فنيدق هم من يقومون بزارعة أرض القموعة منذ 50 عاماً, وما تحاول اللجنة القيام به, هو تقريب وجهات النظر, لحلّ النقاط الحساسة المختلف عليها>
وشدّد على أن حل النقاط الحساسة, بحاجة لصياغة واتفاقية فهناك نظام وقانون, وهذا خير دليل على أن فنيدق لم تتنازل عن القموعة, أو وافقت على تقسيمها.
وأكّد أن فيديو الملثّمين وصل إلى الأجهزة الأمنية, ومن المفترض أن تقوم بدورها, لا سيّما أننا نعيش في بلد متفلت أمنياً.
وخلُص الشيخ عبد الحي, الى القول: المسألة تمّ تحويلها إلى القضاء منذ حوالي الـ 30 سنة, ولا يمكن أن أتنازل عن الأرض فهي ملك عام, حتى أن بلدية عكار العتيقة لا يمكنها التنازل, لذا على القضاء حسم هذا الموضوع.