هل العام الدراسي الرسمي مؤجّل؟ جواد: يروحوا يخيطوا بغير هالمسلّة

هل العام الدراسي الرسمي مؤجّل؟ جواد: يروحوا يخيطوا بغير هالمسلّة

المصدر: beirut24
28 آب 2024

في ظل الحديث عن خلاف كبير بين رابطتَي التعليم الثانوي والأساسي بشأن بدل الإنتاجية, وأن العام الدراسي الرسمي مؤجّل إلى حين حسم قيمة الزيادة على الحوافز, جزم رئيس رابطة التعليم الأساسي حسين جواد في حديث صحافي، بأن لا خلاف مع رابطة التعليم الثانوي, وكل ما يتم تدواله ما هو إلا من محض خيال من لا يريد للمدرسة الرسمية الخير.
واعتبر جواد, أن ربط الخلاف المزعوم بتأجيل العام الدراسي ما هو إلا وسيلة لضرب التعليم الرسمي في لبنان, مشدّداً على أن الراوبط كافة (ثانوي, أساسي ومهني) متضامنة من أجل حقوق الأساتذة, فيروحوا يخيطوا بغير هالمسلة.
وأوضح, أن مطلب رابطة الأساسي, مضاعفة بدل الإنتاجية, وهو مطلب ثابت وغير محدد برقم المضاعف, إلا أن الثابت أنه لا يقل عن 600 دولار أميركي.
واعتبر أن الأرقام التي يتم تداولها بما يتعلّق ببدل الإنتاجية مستغربة”, سائلاً “من أين جاؤوا بها؟ مشيراً إلى أن وزارة التربية لم تطرح علينا أي رقم مغاير لما طلبنا به.
وطلب جواد, من كافة الأساتذة في التعليم الأساسي بعدم تداول وتصديق أي خبر غير صادر عن الرابطة, وإلى عدم الإنجرار وراء الشائعات والأكاذيب التي كثرت والتي ستزداد يوماً بعد يوم كما في كل عام وفي مثل هذه الفترة.
كما شدّد على ضرورة, عدم مشاركة ونقل الأخبار المغلوطة والمفبركة والتي من شأنها الإضرار بالتعليم الرسمي والمدرسة الرسمية.