خاص- على عينِك يا سلطة، تعدّيات على الأملاك العامّة والخاصّة

خاص- على عينِك يا سلطة، تعدّيات على الأملاك العامّة والخاصّة

المصدر: beirut24
23 آب 2024

تعديات بالجملة ومن دون حسيب ولارقيب وعا عينك يا سلطة، تحصل انطلاقاً من الزهراني- النبطية- والشريط الحدودي، وبشكل أساسي على الاملاك العامة والخاصة بعد استغلال الوضع الامني والعسكري في الحنوب ليسرح المعتدون ويمرحون.

المدير العام السابق للطرق والمباني في وزارة الاشغال العامة والنقل طانيوس بولس، فنّد لموقع beirut 24 التعديات
على الشكل التالي :
تحصل التعديات في الجنوب خصوصا في المناطق المسيحية في ظل غياب أصحابها وهجرتهم وبأعذار وحجج مختلفة منها: يحقّ لنا استعمال الاراضي والمشاعات لمساندة المقاومة والدفاع عن الجنوب، وهكذا توضع اليد على هذه العقارات ويطرد أصحابها منها.
واضاف بولس:
التعديات تطال ايضاً الاتوسترادات الدولية بإنشاء كيو سكات ومقاهي ومحلات تجارية منها صيانة السيارات والدواليب وبيع وشراء المأكولات من دون ترخيص. وبالتواطؤ مع السلطات المحلية والامنية وبغطاء من السلطة السياسية تحديداً، مشيرا الى وجود تعديات على الاملاك العامة البرية، وعلى سائر الطرقات الأخرى الرئيسية منها والثانوية.
وأشار بولس الى ان التعديات تمتد على طول الساحل البحري من بيروت حتى الجنوب ومن بيروت باتجاه الشمال وطرابلس وعكار على جوانب الاتوسترادات.
كما تشمل ايضاَ مشاعات الدولة والبلديات خصوصاً في الجنوب حيث تبنى وحدات سكنية ومحلات مخالفة للاصول من دون تراخيص، وقد ازدادت في الفترة الأخيرة بحجج التوترات الأمنية.
وقال بولس: يجب ازالة التعديات فوراً، لان الوضع بات لا يطاق، والشكاوى لا تُعدّ ولا تُحصى في هذا المضمار، وسأل: أين الدولة، أم بتنا نعيش في بلد تسوده شريغة الغاب في مناطق، ودولة تفرض سطوتها في مناطق أخرى؟
وختم: هزلت