أميركا تحذّر إيران من “عواقب مدمّرة” لهجوم كبير على إسرائيل

أميركا تحذّر إيران من “عواقب مدمّرة” لهجوم كبير على إسرائيل

المصدر: beirut24
9 آب 2024

أفاد مصدر أميركي لقناة الحدث، ان ايران فهمت الرسائل التي بعثت بها واشنطن وباقي دول العالم.
وأشارت وكالة تسنيم الإيرانية الى ضم مجموعة كبيرة من صواريخ كروز إلى بحرية الحرس الثوري الإيراني
ونقلت وكالة أ.ف.ب عن دبلوماسيين أميركيين قولهم، إن المفاوضات كانت قريبة من تحقيق اختراق قبل وقت قصير من إغتيال اسرائيل هنية وشكر.
وكانت الولايات المتحدة، حذرت إيران من أن حكومة طهران الجديدة، واقتصادها قد يتعرضان لـ”ضربة مدمرة” في حال شنت “هجوماً كبيراً” على إسرائيل، على ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الخميس، نقلاً عن مسؤول أميركي.
وقال المسؤول، الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته، إنه “تم نقل التحذير الأميركي إلى طهران بشكل مباشر، وكذلك من خلال وسطاء”، مضيفاً أن “الولايات المتحدة أرسلت رسالة واضحة إلى إيران مفادها أن مخاطر حدوث تصعيد كبير، ستكون مرتفعة جداً حال شنت هجوماً انتقامياً كبيراً ضد إسرائيل”.
وأشار المسؤول، إلى أنه تم إبلاغ طهران أيضاً بأنه في حال سلكت هذا المسار، فإنه سيكون هناك خطر جدي من عواقب ذلك على اقتصاد البلاد، واستقرار حكومتها المنتخبة حديثاً.
وتكثّف إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن منذ أيام حملتها الدبلوماسية لثني إيران، ووكلائها، وإسرائيل عن اتخاذ أي إجراءات عسكرية قد تؤدي إلى تصعيد التوترات في المنطقة، بينما تسعى واشنطن لإنقاذ احتمالات التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.
ولفت مسؤولون أميركيون آخرون للصحيفة، إلى أن رسالة واشنطن لطهران لا تهدف إلى التهديد بتنفيذ عمل عسكري أميركي ضد أهداف في إيران، بل كانت تهدف إلى تحذير الأخيرة من مخاطر استفزاز إسرائيل لشن رد عسكري قوي من جانبها.