لبنان ينجو من كارثة… والصاروخ الموجّه إلى حمص سقط في زغرتا

لبنان ينجو من كارثة… والصاروخ الموجّه إلى حمص سقط في زغرتا

9 آب 2024

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان تعرّض محيط مطار الشعيرات في ريف حمص للقصف. وبالتزامن سمع دوي قوي في بلدة مرياطة قضاء زغرتا. وبعد المتابعة تبين أن أحد صواريخ الغارة على مطار عسكري في ريف دمشق سقط في منطقة المطار في مرياطة من دون أن ينفجر.

وأشار المرصد إلى أن هذه الصواريخ يرجّح أنها ناجمة عن استهداف إسرائيلي لمستودعات تخزين السلاح في فوج الحمرات قرب مطار الشعيرات العسكري، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وأفاد مصدر عسكري سوري أنه “حوالي الساعة 55: 20 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في المنطقة الوسطى وأدى العدوان إلى إصابة أربعة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

ووفق المرصد أصيب 7 عناصر بينهم 3 من الفصائل الإيرانية أحدهم بحالة حرجة، وآخرين من القوات السورية، نتيجة هجوم جوي إسرائيلي، على مستودع صواريخ في فوج عسكري يبعد نحو 5 كيلومتر عن مطار الشعيرات، واستمرت الانفجارات لساعة كاملة، وسط اندلاع النيران في المواقع المستهدفة.

وفي لبنان توجهت القوى الامنية لمعاينة المكان وطلبت من الاهالي عدم الاقتراب.

فيما اشارت مواقع اخبارية اخرى الى ان الصاروخ هو اعتراضي اطلق من سوريا لاعتراض الصواريخ المعادية. وبحسب معلومات أولية… فإن الصاروخ لم ينفجر.