شهيدان في الغارة على الناقورة صباحاً، وغالانت لأهل لبنان: من لعب بالنار يبشّر بالدمار

شهيدان في الغارة على الناقورة صباحاً، وغالانت لأهل لبنان: من لعب بالنار يبشّر بالدمار

المصدر: beirut24
9 آب 2024

إستهدف الطيران الحربي الاسرائيلي المنطقة الواقعة بين كفركلا وديرميماس، كما دوت صفارات الانذار في المطلة قرابة العاشرة صباحاً في المطلة وكفار يوفال في القطاع الشرقي للحدود مع لبنان. وكتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: هاجمت طائرات حربية الليلة الماضية مقر قيادة لحزب الله في منطقة حناوية وبنية تحتية في منطقة عيتا الشعب بجنوب لبنان.
وذكر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، أن غارة بمسيّرة شنها العدو الإسرائيلي هذا الصباح على بلدة الناقورة، أدت إلى استشهاد شخصين.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، قد وجّه، مساء أمس الخميس، رسالة باللغة العربية إلى أهل لبنان.
وأشار في بداية رسالته عبر منصة “إكس”، إلى أن إيران الشيعية وتوابعها وعلى رأسها “حزب الله”، لبنان وأهلها رهائن في خدمة مصالحهم الطائفية المذهبية الضيقة.
وتابع: تهدف إسرائيل إلى السكون والازدهار والاستقرار على الحدود الشمالية من الجانبين، وبالتالي لا تفسح بتاتا المجال لـ “حزب الله” لضعضعة الاستقرار على الحدود وفي المنطقة.
وأكد غالانت أنه إذا استمر “حزب الله” في عدوانه، حاربته إسرائيل حربا شديدة للغاية.
وأضاف محذرا: تذكروا ندامة الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، على المغامرة الخطيرة غير المحسوبة في شهر آب 2006، فاعتبروا لكيلا تخوضوا مغامرة دون رويّة في اب 2024.
وختم وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، رسالته لأهل لبنان، قائلا: من لعب بالنار يبشر بالدمار.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، في وقت سابق اليوم الخميس، إن بلاده تعمل على توفير تحذير كاف، من الهجوم المتوقع من جانب “إيران” و”حزب الله” اللبناني على البلاد.