الخارجيّة الإسرائيليّة: أمام الحزب فرصة أخيرة لتنفيذ القرار 1701 قبل الحرب

الخارجيّة الإسرائيليّة: أمام الحزب فرصة أخيرة لتنفيذ القرار 1701 قبل الحرب

المصدر: beirut24
28 تموز 2024

إعتبرت الخارجية الاسرائيلية ان حزب الله، تخطى كل الخطوط الحمر بالهجوم المميت في الجولان، ورأت في بيان، ان الحزب مسؤول بشكل لا لبس فيه عن الضربة الصاروخية على مجدل شمس، ولفتت الى ان اسرائيل تقترب من الدخول في حرب شاملة مع لبنان، بحسب ما ذكر موقع أكسيوس.
كما دانت الخارجية الاسرائيلية، ما وصفته بـالمجزرة التي نفذها الحزب في مجدل شمس مشيرة إلى أنّ الهجوم الذي حصل يُشكل تجاوزاً لكل الخطوط الحمراء، ووصف البيان الحزب بـ المنظمة الإرهابية التي تتعمّد الإعتداء على المدنيين”، مُعلناً أنَّ تل أبيب ستردُّ على المجزرة.
وذكر البيان أنّ الطريقة الوحيدة لمنع الحرب والتي ستكون مُدمرة أيضاً للبنان، هي إجبار حزب الله على تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701، وهذه هي اللحظة الأخيرة للقيام بذلك دبلوماسياً.
بدوره قال معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي: رد قاس من إسرائيل سيدفع حزب الله للرد وكسر قواعد المواجهة في الشمال.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية، الى ان المجلس الوزاري المصغر سيجتمع مساء اليوم وسيجري رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تقييما للوضع قبل ذلك

في المقابل، حذرت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم، إسرائيل من “أي مغامرة جديدة” ضد لبنان بذريعة حادثة مجدل شمس في الجولان، وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن أي هجوم إسرائيلي متهور ضد لبنان يمكن أن يؤدي إلى توسيع نطاق عدم الاستقرار وانعدام الأمن والحرب في المنطقة.