هل من مخطّط لهجوم إرهابيّ خلال الأولمبياد في فرنسا؟

هل من مخطّط لهجوم إرهابيّ خلال الأولمبياد في فرنسا؟

المصدر: سكاي نيوز عربيّة
26 تموز 2024

أعلنت الخطوط الفرنسية عودة العمل الى مطار بازل – مولهاوس، بعد توقف مؤقت بسبب تهديد بوجود قنبلة، بحسب ما أفادت سكاي نيوز عربية.
وكانت شركة السكك الحديد الفرنسية (أس أن سي أف) تعرضت ليل أمس لهجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل شبكتها للقطارات السريعة التي تشهد “بلبلة كبيرة”، على ما أعلنت المجموعة لوكالة فرانس برس قبل ساعات من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.
وأعلن الادعاء الفرنسي، أن عقوبة تخريب خطوط القطار السريع تصل للسجن 20 عاما
كذلك، قال مصدر أمني فرنسي لـ أ ف ب، إن التخريب بخطوط القطار يشبه طريقة استخدمها أقصى اليسار بالماضي
من ناحيتها، ذكرت وول ستريت جورنال نقلاً عن مسؤولين فرنسيين، ان سلطة السكك الحديدية أوقفت هجوماً شنّه مخرّبون على خط يخدم جنوب شرق فرنسا.
من ناحيته، رأى وزير الخارجية الإسرائيلي، أن أعمال التخريب في البنية التحتية للسكك الحديدية في جميع أنحاء فرنسا تم التخطيط لها وتنفيذها بإلهام من إيران وقال: لدينا معلومات بأن ايران تخطط لاستهداف بعثتنا في الأولمبياد.
الى ذلك أشارت اللجنة الأولمبية الفرنسية الى ان الفرق المشاركة في الأولمبياد لم تتأثر بعمليات التخريب في خطوط القطارات السريعة
هذا وتستضيف باريس ابتداء من الجمعة، وحتى 11 أغسطس المقبل، دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بعد 100 عام على تنظيمها في 1924، وذلك بحفل افتتاح غير مسبوق وسط تعزيزات أمنية استثنائية، وفقا لفرانس برس.
وسيحمل ما يقرب من 100 قارب نحو 10500 رياضي من جميع أنحاء العالم على طول نهر السين أثناء العرض المرتقب بعد ساعات.