بالفيديو- الحزب يولع شمال إسرائيل، والأخيرة: للتقدّم بالهجوم

بالفيديو- الحزب يولع شمال إسرائيل، والأخيرة: للتقدّم بالهجوم

المصدر: العربيّة
14 حزيران 2024

إندلع حريق كبير في مستوطنة المطلة الإسرائيلية، بعدما قصفها “حزب الله” بـ 6 صواريخ، ما أدى الى تضرر منزلين واندلاع حريق، بحسب هيئة البثّ الاسرائيلية، التي لفتت الى ان اسرائيل أبدت اهتماماً بشأن مبادرة فرنسية أميركية للتعاون من اجل تخفيف حدة التوتر على الجبهة الشمالية مع لبنان.
وقال الجيش الإسرائيلي، إنه تمّ إطلاق نحو 30 صاروخا باتجاه مناطق شمال إسرائيل من دون وقوع إصابات، ولكن الاضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية في كريات شمونة، جراء سقوط 7 صواريخ.  كما أشار الى اعتراض 11 طائرة مسيرة من أصل 16 أطلقها حزب الله خلال الـ 72 الساعة الماضية.

الى ذلك، وبسبب القصف الاسرائيلي المعادي الذي يتعمد إشعال النيران في الاحراج اللبنانية، ناشد أهالي شبعا الجهات المعنية التدخل الفوري والمساعدة على إخماد الحرائق المندلعة.

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية الى ان الجيش أوصى القيادة السياسية بإنهاء عملية رفح في أقرب قت ممكن، والتقدّم بالهجوم على لبنان.

هذا وسيكون للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إطلالة يوم الأربعاء المقبل 19/6/2024 عند الساعة الخامسة بعد الظهر، وذلك خلال احتفال تأبيني يقام تكريمًا للشهيد القائد طالب سامي عبد الله (أبو طالب) في قاعة مجمع الإمام المجتبى (ع) – الضاحية الجنوبية.