بالفيديو- تظاهرات في باريس دعماً لغزّة

بالفيديو- تظاهرات في باريس دعماً لغزّة

المصدر: beirut24
29 ايار 2024

فيما تواصل آلة القصف الإسرائيلية دك كافة المناطق في القطاع لاسيما مدينة رفح جنوباً،وصف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مستوى الدمار في غزة جراء الممارسات الإسرائيلية بـغير المسبوق وغير المقبول على الإطلاق.
كما شدد على ضرورة أن يكون القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وسيادة القانون أولوية، ويجب احترام قرارات المحكمة الدولية، هذا ليس رأيا، بل قرار يتمتع بقوة (قانونية) ويجب على إسرائيل أن تمتثل لهذا القرار.
بالتزامن، حذرت منظمة (العمل ضد الجوع)، من أن الأزمة الإنسانية في القطاع تتصاعد بمعدل سريع، مؤكدة أن من ينجو من القصف المستمر يواجه الموت جوعا.
والى باريس، حيث تظاهر آلاف المواطنين مساء أمس الثلاثاء في باريس، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً على الغارات الإسرائيلية على مدينة رفح في قطاع غزة.
واكتظت ساحة الجمهورية وسط العاصمة باريس بالمحتجين، ووُضعت الأعلام الفلسطينية على التمثال في وسطها مع لافتة كبيرة تحمل عبارة “أوقفوا الإبادة الجماعية.
من جهته، رفع الاتحاد اليهودي الفرنسي من أجل السلام شعار “أيها اليهود ومناهضو الصهيونية، نحن مع حقوق متساوية”. وهتف المتظاهرون “إسرائيل قاتلة وماكرون متواطئ”، و”كلنا أطفال غزة” و”إسرائيل تقتل أطفال فلسطين”.